أهم النقاط

العنصرالوصف
الوثائقيInside The Dream
المنتجTerminal 9 Studios
المخرجMathieu Menu
الموضوعإبداع عطر من مسك الجوهر
العطورJ’adore من Dior

رحلة في عالم العطور مع “داخل الحلم”

هل يمكن لمشاعر العطور أن تنتقل إلى الشاشة؟ بعد مشاهدة الوثائقي Inside The Dream، أصبح من المقنع القول بأنها تستطيع، على الأقل جزئياً. العمل من إنتاج Terminal 9 Studios، وبعد النجاح الذي حققه الفيلم الأول المخصص للمجوهرات الراقية وبالتحديد بيت بولغري، يطل علينا المخرج Mathieu Menu باستعراض مراحل إبداع العطور، انطلاقاً من اختيار المواد الأولية مروراً بالتجارب الأولية ووصولاً إلى الصيغة النهائية.

الاطلاع على كواليس العطور

تابعت الكاميرات خلال سنة كاملة خطوات مبدع العطور فرانسيس كوركجيان، المدير الإبداعي للعطور بالدار الفرنسية العريقة ديور، حيث اتخذت رحلة إبداعية لإعادة تفسير عطر J’adore الشهير تحت مسمى L’Or de J’adore. لكن يتعدى الوثائقي عرض تسلسل التطوير ليغوص في عمق العملية الإبداعية والتحديات التي تواجه الرائحة من الرؤية حتى الولادة.

عطر يجسد الذكريات والأحلام

تغوص القصة في رحلة إبداعية تمر بالذكريات، الأحلام والرغبات. نشهد عمل كوركجيان في لابورتوار في باريس، وجولته في مزارع الزهور بمدينة جراس. نلمس معه رائحة الياسمين القادم من الهند، ونسير في سوق الزهور بمدوراي. نستكشف الأرشيف العطري الغني لعطور ديور، ونزور قصر لا كول نوار في بروفانس، حيث كان يعتزل كريستيان ديور للراحة والإلهام.

من الإلهام إلى الأيقونة

Inside The Dream يسلط الضوء كذلك على نجاح عطر J’adore، مستضيفاً النجمة شارليز ثيرون، ومراجعاً الدور الذي لعبته الإعلانات في شهرة العطر، والتي انطلقت في العام 1999. وإضافة لهذه اللمحات السياقية، يكشف الفيلم عن عمق الأبحاث واللقاءات، الرضا والإحباطات، وتلك اللمسة السحرية الرافقة لعملية إبداع عطر جديد. ختم كوركجيان الوثائقي مشيراً إلى حلمه القادم الذي سيتحول قريباً إلى واقع.

الأسئلة الشائعة

  • ما اسم الوثائقي الذي يستعرض كواليس العطور؟
    اسمه Inside The Dream.
  • من هو مدير الإبداع للعطور الذي تم تتبعه في الوثائقي؟
    فرانسيس كوركجيان.
  • ما هو العطر الشهير الذي تم إعادة تفسيره في الوثائقي؟
    عطر J’adore من ديور.