مفاتيح الرئيسية للمقال

العنوان الرئيسيالوصف
إطلاق ساعة جديدةرالف لورين تتعاون مع Revolution وThe Rake لإطلاق ساعة بألوان فاقعة
ثقافة الـ”Lo-Life”تحول رالف لورين إلى رمز ثقافي للشباب الأمريكي من أصول إفريقية في الثمانينات
التأثير الثقافيالشركة أصبحت جزءًا لا يتجزأ من الثقافة الهيب هوب
تفاصيل التصميمالدب الأيقوني لرالف لورين وتكريم لقطعة Parka التي ارتداها رابر الهيب هوب Raekwon

رالف لورين وثورة الأناقة: إطلاق ساعة ذات ألوان مبهجة

تظل عالم الموضة مليئة بالمفاجآت، وآخرها كان إطلاق العلامة التجارية الفاخرة رالف لورين لساعة ذات ألوان زاهية بالتعاون مع Revolution وThe Rake. تمكنت العلامة من تجاوز الحواجز الثقافية على مر الزمن، محتلة مكانة بارزة في عالم الأزياء.

ثقافة “Lo-Life” والهوية الجديدة لرالف لورين

ظهر تيار “Lo-Life”، الذي يعبر عن نمط حياة بولو رالف لورين، في بروكلين حوالى عام 1988، وكان يعبر عن نفسه بارتداء منتجات العلامة من الرأس حتى الأخمص. الشباب الأمريكي من أصول إفريقية الذين لم تسعفهم ظروفهم المادية وجدوا في رالف لورين رمزاً للانتماء إلى طبقة البيض الأثرياء، معتمدين الملابس كوسيلة للتعبير عن الذات.

تفاعل الثقافات وانتشار الظاهرة

اللقاءات التي كانت تنظم في شارع 42 في نيويورك، والتي عُرفت بـ”Lo Goose on The Deuce”، كانت بمثابة سوق لتبادل الأفكار حول الموضة والسينما والموسيقى. وقد امتد تأثير “Lo-Life” إلى أوروبا وآسيا وأستراليا، لتصبح رالف لورين رمزاً لا يتجزأ من الثقافة الهيب هوب.

تأثير موسيقى الهيب هوب على التصميم الجديد

تتجلى الصلة بين هذا الإرث الثقافي والساعة الجديدة من خلال التصميم الذي يزينه دب رالف لورين الشهير، وهو يُظهر أحد أشكال رياضة الثلج. الساعة تعيد إلى الأذهان أحد مظاهر الـ”Lo-Life” من خلال الباركا الصفراء المزينة بكلمات Snow Beach بلون أحمر، والتي ظهرت بقوة في الثقافة الشعبية عندما ارتداها الرابر Raekwon في إحدى أغانيه.

الرمزية وقيمة التصميم

ترمز هذه الباركا إلى انتقال ذوق النخب الريفية إلى ثقافة الشارع، وتُعد من الأمثلة الأولى على انتشار طراز الـ”gorpcore”. وقد أصبحت هذه الباركا قطعة تُباع بآلاف اليوروهات في السوق الخمرية، إضافةً إلى تصميم الساعة الذي يضم أساور من الجلد ونظارات شمسية مرافقة للإطلاق الحصري.

تفاصيل الساعة وأهمية التصميم

يتميز تصميم الساعة بدب رالف لورين المُقدم بألوان زاهية، محفوراً على ظهر العلبة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وبقياس 42 ملم. مستوحى من أول ساعة أطلقتها الشركة، حيث تقع التاج عند الساعة الثانية، وتعمل بحركة أوتوماتيكية سويسرية من نوع Sellita. تستوحي الساعة تصميمها من شخصيات الكارتون مثل ميكي ماوس وسنوبي، الأمر الذي جعلها من القطع المفضلة للمجمعين.

FAQ

  • ما هي ثقافة “Lo-Life”؟

    ظاهرة ثقافية بدأت في بروكلين بعام 1988 ويعبر عنها بارتداء منتجات رالف لورين بالكامل.

  • ما علاقة الهيب هوب بالساعة الجديدة؟

    التصميم يعكس أثر الهيب هوب حيث يظهر الدب الأيقوني والباركا الصفراء التي ارتداها الرابر Raekwon.

  • كم عدد النسخ التي أُنتجت من هذه الساعة؟

    أُنتجت الساعة بعدد محدود من 300 قطعة فقط.

  • كم السعر المقدر لهذه الساعة؟

    تباع الساعة في البداية بسعر 1,850 دولار أمريكي.