النقاط الرئيسية

الموضوعالتفاصيل
استعادة موضة العملظهور أسلوب موضة العمل workwear مرة أخرى في عروض الأزياء
برادا والتجديددخول دار برادا على الخط في تقديم تصاميم بأسلوب موضة العمل
الأصول والتطبيقتطوير الأسلوب الذي بدأ من الخمسينات ليناسب العصر الحالي

عودة أسلوب الأزياء الوظيفية workwear بقوة

في إطلالة جديدة أثارت أنظار العالم، ظهر الفنان تروي سيفان مرتدياً جاكيتًا يعكس أسلوب الملابس الوظيفية الذي كان الاعتقاد سائدًا بأنه في طريقه إلى الزوال.
واللافت للنظر أن هذا الأسلوب المولود قبل أكثر من سبعين عامًا، يعود اليوم ليحتل مكانة بارزة في عالم الأزياء الرجالية من بوابة دار برادا لربيع وصيف 2024.

تفاصيل تصميم جاكيت برادا الجديد

تم تصوير تروي سيفان بواسطة المصور ويلي فاندربير، حيث بدا بجاكيت بأسلوب الـworkwear، والتي تمتاز بهويته المميزة التي تعيدنا بالذاكرة إلى الجواكيت الكلاسيكية ذات القماش المموج والألوان الجريئة المعروفة في دور الأزياء مثل Carhartt WIP أو Balibaris. تحافظ برادا في تصميمها الرسمي على الخصائص المميزة لهذه الجواكيت لكن بتفاصيل مينيمالية، كإضافة لمستها الخاصة بنمط XXL باللون البيج والحواف الممزقة.

سياق التحولات الأزيائية

من الخمسينيات إلى اليوم

لطالما كان أسلوب الـworkwear، المنبثق من فكرة الزي الرسمي للعمال في الخمسينيات، يتميز بمتانته ووظيفته الأساسية في حماية العمال. كان الجينز هو الخامة الأكثر ارتباطًا بهذه الموضة لمقاومته وقوته. وفي وقتنا الحالي، تتسابق العلامات التجارية لتقديم نسخها الخاصة من السترات القوطية وقطع الدنيم الثقيل، مع إضفاء لمساتهم الإبداعية المميزة.

على خطى التحديث

على مر السنين، ومع كل ظهور متجدد، برز الـworkwear بشكل ملحوظ على المنصات، متخطياً حواجز المواسم والنوع الاجتماعي. نجد دار Sacai في تعاون مستمر مع Carhartt WIP، بينما استوحت Fendi مجموعتها من الحرفيين، واعتمد Matthew Williams من دار Alyx على هذا الأسلوب. وهكذا، تسير برادا في الطريق نفسه مواكبة للعصر.

الأسئلة الشائعة

ما هو أسلوب الـworkwear؟
أسلوب يُستلهم من الزي الرسمي للعمال، يُقدر لمتانته ووظيفته الحماية.
متى ظهر أسلوب الـworkwear لأول مرة؟
ظهر في الخمسينات كجزء من الزي الرسمي للعمال.
كيف تُوظف العلامات التجارية الحديثة أسلوب الـworkwear في تصميماتها؟
تعيد العلامات تفسير الأسلوب بلمسات عصرية تناسب الموضة الحالية.
كيف استطاعت برادا تجديد أسلوب الـworkwear؟
قدمت برادا نسخة مينيمالية بنمط XXL بحواف ممزقة بدلاً من القماش المموج التقليدي.